فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، أمنيــه لطيف برنامج تعلم رقمي في البرجماتية في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لتنمية التحدث التواصلي و الکفاءة البرجماتية و الاتجاه نحو التعلم الرقمي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 801-854]
  • احمد، هند محمد عبد الرحيم احمد استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 715-742]
  • احمد عبدالله محمد، حجاج فاعلية استراتيجية اقتحم البنائية في تنمية مهارات علم العروض لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 637-696]
  • الباز، خالد عبد العظيم عبد المنعم السيد تدريس اللغة العربية باستراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات النحو الوظيفي و الأداء الکتابي اللازمة لطلاب الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في ضوء المعايير الدولية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 601-682]
  • الجعفري، مهند درجة ممارسة طلاب التربية العملية لمهارات مهارتي التحدث والکتابة أثناء التدريس وفقا لمتغير الجنس والتخصص والمعدل الأکاديمي في جامعة الملک فيصل بالأحساء [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 83-108]
  • الحربي، عبدالرحيم دور منهج التاريخ في تعزيز أبعاد الهوية الوطنية لدى طلاب التعليم الثانوي نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 109-152]
  • الحوشاني، عائشة مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 539-564]
  • الدغيم، خالد مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 539-564]
  • الريانة، جمال محمد الأکحل طقلل برنامج إثرائى لتدريس أمراض النبات وفقاً لمدخل التکامل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع باستخدام المستحدثات البيوتکنولوجية لتنمية التنور البيوتکنولوجي والاتجاه نحو مکافحة أمراض النبات لطلاب الصف الثالث الثانوى الزراعى [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 297-330]
  • الريانة، جمال محمد الأکحل طقلل برنامج مقتـرح فى البيوتکنولوجيــا قائم على مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة (STSE) لاکتساب المفاهيم البيوتکنولوجية وتنمية مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية لطلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1231-1264]
  • السعود، خالد فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 565-600]
  • الشافعي، نهلة فرج على إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 369-406]
  • الشنقيطي، أمين مصطفى اللسانيات الاجتماعية الکمية: دراسة وصفية تحليلية [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 767-800]
  • العتيق، عبدالمحسن مدى ممارسة المعلمين المتدربين لمهارات اللقاء التدريسي الأول وأثرها في اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التعلم من وجهة نظرهم [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 153-182]
  • الغبيوي، طلال بن عبد الهادي متطلبات استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس العلوم الشرعية بجامعة شقراء في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 269-314]
  • الفهد، رابعه تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 677-714]
  • الفولي، السيد عبد الوهاب سند فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تحسين جودة الصناعات الغذائية والتفکير التصميمي لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 675-730]
  • القرعان، سلمى محمد سالم العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
  • الملا، محمد فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 565-600]
  • امين، سارة بهاء کمال تطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في محافظة المنيا في ضوء أبعاد الحوکمه [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 425-464]

ب

  • باخوم، رأفت عطية الکشف عن الأداء التفاضلي لنوع الطالب على مفردات مقياس الاتزان الانفعالي باستخدام طريقة مانتل – هانزل Mantel – Haenszel وفق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 361-396]
  • بکر، إيمان محي الدين رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في ضوء التحول الرقمي ووباء کوفيد-19 [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 801-840]
  • بني عواد، علي محمد العرسان العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
  • بيومي، محمود أحمد إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 369-406]

ت

  • توني، محمد فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 229-318]

ث

  • ثابت ابراهيم، علي الخوف من الشفقة وعلاقته بالالکسيثيميا لدي طلاب المرحلة الثانوية من ذوي خبرات التعلق غير الآمن [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 1-68]

ج

  • جلال، شاذلي يونس علي تقييم مستوي الفعالية التنظيمية بالمناطق الأزهرية وسبل تحسينها في ضوء إطار القيم المتنافسة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 589-652]
  • جلال، هيثم فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 229-318]
  • جمال، عبدالله أحمد المرغوبية الاجتماعية وعلاقتها بالذکاء العاطفي لدى طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 397-424]

ح

  • حسن محمد عبد الناصر، علي الوعي الوقائي من المخاطر الکيميائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة وعلاقته باستخدام مهارات السلامة أثناء تدريس العلوم [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 267-296]
  • حسين، أمنيه برنامج مقترح في تدريس علم النفس قائم على نموذج تيباک TPACK لتنمية التنور التکنولوجي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 515-538]
  • حفنى، مصطفى محمد سيد الکشف عن الأداء التفاضلي لنوع الطالب على مفردات مقياس الاتزان الانفعالي باستخدام طريقة مانتل – هانزل Mantel – Haenszel وفق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 361-396]
  • حمدي، عادل فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 229-318]
  • حمدي إسماعيل، بليغ تَطْوِيرُ تَدْرِيسِ القِصَّةِ باِسْتِخْدَامِ اِسْتِرَاتِيجِيَّاتِ التَّعَلُّمِ المُنَظَّمِ ذَاتِيًّا لتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ القِرَاءَةِ التَّأوِيلِيَّةِ وأَبْعَادِ المُرُونَةِ المَعرِفِيَّةِ لَدَى تَلامِيذ المَرْحَلَةِ الإعْدَادِيَّةِ [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 1-82]

خ

  • خليفة، رقية محمد محمود استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1113-1158]
  • خليل محمود عطا الله، مصطفى الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 407-436]

ر

  • ربيع، إيهاب الفصل المعکوس في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 357-380]
  • رحومه، نجاح الدور التربوي لمواقع وسائل الاتصال الاجتماعي لتحقيق جودة الحياة لکبار السن "دراسة حالة " [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 921-970]
  • رفعت، فاطمه تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 677-714]

س

  • سالمان، الشيماء محمود إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 369-406]
  • سالمان، الشيماء محمود محمد الذکاء المنظومي کمنبئ برشاقة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 319-368]
  • سعد، محمد جابر التفکير خارج الصندوق : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 783-800]
  • سليمان، ريهام محمد فتحي محمد العجز المتعلم وعلاقته بمستوي الطموح لدي عينة من طلبة کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 245-268]

ش

  • شحاته، محمد حسن دراسة مقارنة لإجراءات تعافي نظام التعليم والتدريب التقني والمهني TVET من جائحة كوفيد 19 و آثارها في كل من أستراليا وفنلندا وإمكان الإفادة منهما في مصر [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 377-538]

ص

  • صالح، اسامه صالح عبد العظيم+ إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1355-1384]

ط

  • طلعت راغب، فاتن تنمية مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا على ضوء المدخل التواصلي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1514]
  • طه محمد الدمرداش، أسماء أثر التدريب على مهارة إدارة الغضب فى خفض حدة السلوک العدوانى وتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال التوحد [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 121-174]

ع

  • عبد الحکيم، إسراء محمد بکر برنامج وسائطي في تدريس الإملاء لتنمية مهارات الأداء الإملائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 683-720]
  • عبد الحکيم، منى زهران محمد عبد الحکيم بيئة تعلم الکترونية عن بعد لإکساب مهارات بعض تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 721-824]
  • عبد الحميد، هبه النموذج البنائي للعلاقات بين صدمة الطفولة والتحيز المعرفي والأعراض الاکتئابية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]
  • عبد الحميد، هبه البنية العاملية للمخططات الانفعالية ودورها کمتغير وسيط بين الاحتراق الأکاديمي واحتمالية الانتحار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1-92]
  • عبد الدايم، محمود توفيق محنمود عبد الدايم برنامج مقترح قائم علي المعايير القومية للتعليم فى مصر لتنمية مهارات التدريس لدي معلمي اللغة الفرنسية غير التربويين [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 923-950]
  • عبد السلام، حنان عرفات شبکة الدماغ : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 765-782]
  • عبدالسميع أحمد عبدالسميع، عبدالسميع بحث بعنوان برنامج في تدريس النحو العربي قائم على المدخل القصصي باستخدام (ويب2) لتنمية القيم الخلقية لطلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 183-222]
  • عبد العاطي عبد اللاه، حماده رشدي مداخل التطوير التنظيمي للإدارة المدرسية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 653-674]
  • عبد الفتاح، صبري محود المرغوبية الاجتماعية وعلاقتها بالذکاء العاطفي لدى طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 397-424]
  • عبد الفضيل، وليد حسام الدين استخدام استراتيجية سکامبر "SCAMPER" في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1201-1230]
  • عبدالله، علاء الدين حسن ملظم أثر استخدام انشطة قائمة علي مدخل منتسوري لتحسين مهارات التمييز البصري لدي عينة من ذوي صعوبات الإدراک البصري من تلاميذ المرحلة الإعدادية باسيوط [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 425-448]
  • عبدالمولى، مروة جبرو عبدالرحمن دور الأنشطة الطلابية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى طلاب كلية التربية جامعة أسوان [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 539-610]
  • عثمان، إسهام أبوبکر الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 407-436]
  • عطية، جمعة محمد احمد استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1265-1314]
  • علي، آية محمد شبکة الدماغ : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 765-782]
  • علي، عيد عبد الواحد شبکة الدماغ : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 765-782]
  • على، عيد عبد الواحد التفکير خارج الصندوق : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 783-800]
  • عمار، بهاء الدين عربي محمد تطوير كليات التربية بجمهورية مصر العربية في ضوء الجامعات التربوية المتخصصة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 331-376]
  • عمرية، شيماء أحمد محمد أحمد برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1021-1068]
  • عيسى، مروة محمود أحمد فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1159-1200]
  • عيسى، مروة محمود أحمد فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى اکتساب طلاب الصف الأول الثانوى القيم البيوأخلاقية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 223-266]

غ

  • غريب احمد على عبيد، شيماء استخدام الألعاب الرقمية لتنمية تعلم مفردات اللغة الإنجليزية والاحتفاظ بها لدى أطفال الروضة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 869-922]

ف

  • فارس، اشرف التفکير خارج الصندوق : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 783-800]
  • فارس، أشرف فتحي شبکة الدماغ : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 765-782]
  • فرغلي على محمود، هناء واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 825-920]

ق

  • قاسم، نعمات أحمد النموذج البنائي للعلاقات بين صدمة الطفولة والتحيز المعرفي والأعراض الاکتئابية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]

ک

  • کمال الدين، د.هاله التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في الاندماج الأکاديمي الناتجة عن الدعم الأسري والنهوض الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 437-494]

م

  • ماضى، زينب فعالية برنامج علاج معرفى سلوکى فى خفض أعراض الاکتئاب لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقات العصبية الحرکية. [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 93-154]
  • ماهر، حنان محمد التفکير خارج الصندوق : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 783-800]
  • مجلي، هناء يعقوب کامل فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 731-764]
  • محمد، صابرين فوزي أحمد الحرمان العاطفي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة المرحلة الثانوية المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 175-208]
  • محمد، عصام عبدالرحمن حسن فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التربية الفنية في تنمية التذوق الجمالي والميول الفنية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 697-732]
  • محمد، عصام عبدالرحمن حسن فاعلية استخدام التعلم السريع لتدريس مقرر المهارات اليدوية والفنية فى تنمية المنتج الفنى و التفکير البصرى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الاساسى بکلية التربية. [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 733-766]
  • محمد، محمد إبراهيم الکشف عن الأداء التفاضلي لنوع الطالب على مفردات مقياس الاتزان الانفعالي باستخدام طريقة مانتل – هانزل Mantel – Haenszel وفق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 361-396]
  • محمد، محمد إبراهيم محمد الضبط المدرک وتقدير الذات والتوجه نحو الحياة وأثرهم على الوجدان الإيجابي والرضا عن الحياة کمتغيرين وسيطين والسيطرة على الذات کمتغير تابع [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 145-244]
  • محمد، مروه محمد عبد الحکيم علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 495-514]
  • محمد، نسرين أبوالعمران رمضان الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 407-436]
  • محمد أمين محمد، زينب الضجر الأکاديمى والمناعة النفسية وعلاقتهما بسلوک التنمر الواقع على طلاب الجامعة المتعافين من فيروس کورونا (COVID-19) [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 209-280]
  • محمد حجاج، حجاج رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في ضوء التحول الرقمي ووباء کوفيد-19 [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 801-840]
  • محمد حجاج، حجاج استخدام موديول تدريبي في تخطيط دروس اللغة الإنجليزية قائم علي مدخل التوکاتسو الکلي لتنمية الکفايات المرتبطة بالمعرفة التدريسية و إدارة الصف ومجتمع الممارسة لدي معلمي اللغة الإنجليزية قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1385-1418]
  • محمد سمير علي، علياء استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية الکفاءة البينثقافية لدي طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 743-770]
  • محمود شحاته محمد، حاتم تطوير الشراکة الاستراتيجية لقيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا في ضوء الذکاء الاستراتيجي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1315-1354]
  • محمود شعبان عبد ربه، زينب دور التربية في التوعية بالسياسة غير المعلنة للتسويق الاجتماعي .. دراسة تحليلية [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 465-514]
  • مساعده، يوسف سليمان صالح العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
  • مقابلة، بيات محمود يوسف العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
  • موسى، نجاة زکي المرغوبية الاجتماعية وعلاقتها بالذکاء العاطفي لدى طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 397-424]
  • موسى، نجاة زکى الکشف عن الأداء التفاضلي لنوع الطالب على مفردات مقياس الاتزان الانفعالي باستخدام طريقة مانتل – هانزل Mantel – Haenszel وفق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 361-396]

ن

  • نعيم، مروه أحمد رفعت إستخدام مدونات جوجل الصوتية لتنمية مهارات الفهم السمعى لدى الطلاب المعلمين دارسى اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 841-868]
  • نور الدين، محمد عبد العزيز المرغوبية الاجتماعية وعلاقتها بالذکاء العاطفي لدى طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 397-424]

و

  • والي، مها جميل الاستغراق الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 641-676]
  • وحيد، بوسي عنوان البحث: " دراسة ميدانية لواقع الخدمات التى تقدمها المکتبة الجامعية بجامعة المنيا" [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 611-640]

ي

  • يعقوب، هناء فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية مهارات التفکير التأملي لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 381-424]
  • يوسف، رحمة ممدوح إبراهيم برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لمعلمي الکيمياء قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1069-1112]